blogger hit counter

عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : « كلمات الفرج : لا إله إلا الله الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم »
عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال :

« دعوات المكروب : اللهم لا إله إلا أنت ، رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، شأن الدنيا والآخرة ، في عفو منك وعافية ، لا إله إلا أنت

| 0 commentaires ]


قنوات ادسنس channel
هل انت مبتدا في برنامج ادسنس ؟ هل أنت حائر بخصوص نوع الإعلان المناسب لموقعك ؟ هل تسال نفسك ايهما افضل الاعلانات المصورة ام النصية ؟ هل استعمل الاعلان المربع ام المستطيل ؟ واي حجم افضل ؟ كيف اختار لون الاعلان المناسب لموقعي ؟
اذا كنت كذلك فانصحك بقراءة هذا المقال عن قنوات ادسنس وفائدتها لجميع مستخدمي برنامج ادسنس المبتدئين والمحترفين ايضا في هذا المجال .
قنوات ادسنس هي خدمة رائعة يقدمها جوجل تزودك بمعلومات مختلفة عن أداء الإعلانات الموجودة على موقعك من حيث عدد النقرات على كل اعلان وقيمة الأرباح التي حققها وغيرها من البيانات . يقدم لك جوجل ادسنس حرية تصنيف الإعلانات لدراسة الارباح التي حققتها حسب نوعها او حجمها او لونها او مكان وجودها في موقعك وخيارات أخرى كثيرة سنتطرق اليها بعد قليل ..
ماذا استفيد من إنشاء القنوات ؟
الجواب ببساطة انك ستكون قادر على معرفة الإعلانات التي تحقق لك اكبر عائد مالي والتي يتم النقر عليها بكثرة والإعلانات التي لا تجذب الزوار فتقوم بالتعديل عليها وتطويرها من حيث تغييرشكلها اوالتعديل على لونها اوحجمها وهكذا ...
نصيحة : اذا كنت جادا في سعيك للربح من خلال برنامج ادسنس فلا تكمل مشروعك دون الاستفادة من هذه الخدمة فهي ستوفر عليك الكثير من الجهد والوقت ..
يمكنك إنشاء نوعان من القنوات في ادسنس :
اولا :URL channels يمكنك من خلال هذا النوع تتبع عدد النقرات على
1 ـ الإعلانات الموجودة في جميع صفحات الموقع او
2 ـ الموجودة في قسم معين من الموقع او
3 ـ الموجودة في صفحة محددة على ذلك الموقع
لانشاء قناة URL channel :
اذهب الى حسابك في موقع جوجل ادسنس
من القائمة التي في الأعلى اختر channels
الآن اختر add URL channel
قم بكتابة رابط الموقع في خانة “ create new channel”
مثال للتوضيح لنفرض ان لديك الموقع التالي (example.com) هناك اكثر من خيار متوفر لديك :
Example.com : اذا اردت تتبع عدد النقرات على الإعلانات في جميع صفحات موقعك وبالتالي معرفة أداء الموقع بشكل عام وهذا مفيد لمن يمتلكون أكثر من موقع او مدونة للمقارنة بين ادائها .
Subdomain.example.com : يعطيك فكرة عن أداء الاعلانات الموجودة على الصفحات التابعة لقسم معين في موقعك
Subdomain.example.com/page.html : يعطيك فكرة عن أداء الاعلانات الموجودة في صفحة واحدة محددة في موقعك



اذن اذا كنت تمتلك اكثر من موقع او مدونة فابدأ بعمل قناة عامة لكل موقع على حده .يجب ان تمتلك قناة خاصة بكل موقع او مدونة تنشؤها
لنفترض انه لديك ثلاث موقع عن السيارات وموقع اخر عن برامج الحاسوب ومدونة عن السياحة في بلد معين .
ستقوم بالبداية بانشاء قناة خاصة بكل موقع او مدونة لتتبع اداءها على حده ,
ولنفرض ان موقعك الخاص بالسيارات يحتوي على اقسام تتحدث عن السيارات الامريكية واليابانية واخرى عن الالمانية وهكذا قم بانشاء قنوات لهذه الاقسام ايضا , هذا سيساعدك على معرفة القسم الذي يحقق افضل عدد من النقرات وبالتالي افضل عائد مادي ..
اخيرا اذا كنت تخصص لكل سيارة صفحة مستقلة فقم بعمل قناة لكل صفحة على حدا ..
النوع الثاني من قنوات جوجل ادسنس وتسمىcustom channels
ماذا نستفيد من هذا النوع
لنفرض ان لدينا مدونة فيها اقسام متنوعة . وفي احد الصفحات قمنا بوضع مستطيل افقي اسفل المقالة . ومربع كبير في القائمة الجانبية للصفحة اذا ادرنا تتبع اعلان المستطيل على حدة لمعرفة عدد النقرات عليه والارباح التي حققها فالنوع الثاني من قنوات ادسنس يمكننا من ذلك ,اذا لاحظنا ان عدد النقرات قليل يمككنا تغيير مكان الاعلان ووضعه في الاعلى او بين اسطر المقالة او التعديل على لون الاعلان او حتى ازالته ووضع اعلان اخر في مكان مختلف .
لعمل قناة custom channel
اذهب الى حسابك في جوجل ادسنس
من الشريط الافقي اختر channels
قم بتسمية القناة الجديدة باسم مناسب , وانتبه الى ان يكون ذا معنى فمثلا اذا تريد تتبع اعلان مستطيل بلون احمر فقم بتسمية القناة ب Red_Rectangle مثلا
نصيحة : اسم الاعلان مهم جدا لسهولة تتبعه لاحقا , فمع الوقت سيصبح لديك الكثير من القنوات لذا يستحسن ان يكون الاسم مرتبطا بالإعلان فتتذكره بسهولة ولا يحدث لبس .
الان حدد نوع الإعلان من الخيارات
وشكل الإعلان
وأخيرا لون الإعلان
سيتم إعطاؤك كود معين كما في الشكل
قم بلصق الكود في الصفحة المناسبة ليتم تحميل القناة 
منقول للافادة

0 commentaires

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة